للكتاب الإسلامي وعلوم اللغة العربية والشرعية


الرسول صلى الله عليه وسلم واليهود وجهاً لوجه ج 06 اليهود والخيانة - المرصفي (ط المنار الإسلامية), pdf وقراءة أونلاين

شاطر
avatar
lisanarabs
Admin

تاريخ التسجيل : 20/04/2016
عدد المساهمات : 3186
العمر : 57
الموقع : lisanarabs.all-up.com
دعاء

default الرسول صلى الله عليه وسلم واليهود وجهاً لوجه ج 06 اليهود والخيانة - المرصفي (ط المنار الإسلامية), pdf وقراءة أونلاين

مُساهمة من طرف lisanarabs في الإثنين 03 أبريل 2017, 1:46 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الرسول صلى الله عليه وسلم واليهود وجهاً لوجه ج 06 اليهود والخيانة - المرصفي (ط المنار الإسلامية), pdf وقراءة أونلاين



كتاب: اليهود والخيانة
عندما هاجر رسول الله إلى المدينة المنورة، آمن اليهود على دينهم وأموالهم وعاملهم بالحسنى، إلا أن اليهود ليس لهم عهد ولا وعد وكانت لهم مواقف مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
نقض يهود خيبر عهدهم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فى غزوة الخندق وساعدوا قريش ضد المسلمين فحاصرهم رسول الله، وكانت خيبر أكبر حصونهم وطال حصارهم.
وكانوا من أكثر قبائل اليهود عددا فى ذلك الوقت، وبعد الحصار الطويل طلبوا الصلح، فأجابهم الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك ولكنهم نقضوه مرة أخرى، فسبى المسلمون نساؤهم وأولادهم وقسم أموالهم واتفقوا مع الرسول أن يبقوا ويزرعوا الأرض ويقسموا نتاجها بينهم وبين المسلمين. 
قام أحد رجال يهود بنى قينقاع بالاعتداء على امرأة مسلمة، كان يريد إجبارها على كشف وجهها ولكنها رفضت، فقام بربط ذيل ثوبها بمسمار فانكشفت عورتها، فاستغاثت بالمسلمين، فدفع غضب أحد المسلمين إلى قتله فقام يهودى آخر بقتل ذلك المسلم، فأمر رسول الله بإجلائهم عن المدينة.
خطط يهود بنو النضير لإلقاء حجر على رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم، بينما كان جالسا معهم تحت بيت من بيوتهم لأمر كان يبحثه معهم،فأخبر الله عز وجل رسوله بتدبيرهم فرجع رسول الله فورا وجهز جيشا وعاد إليهم لقتالهم، وبعد أن حاصرهم رسول الله بجيشه طلبوا منه أن يجليهم ويأخذوا متاعهم دون سلاح، فوافق صلى الله عليه وسلم وخرجوا من المدينة، ونزلت فيهم سورة الحشر.
كتاب: اليهود والخيانة
سلسلة الرسول صلى الله عليه وسلم واليهود وجهاً لوجه
 المؤلف: سعد المرصفي
 الناشر: مكتبة المنار الإسلامية
 سنة النشر: 1413 - 1992
 رقم الطبعة: الأولى
كتاب بصيغة pdf 
روابط تحميل الكتاب 
التحميل المباشر
رابط بديل



bsmala2
zekr1 tasgel0 zekr1
do3a
اللهم صل على محمد 0A31 

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017, 7:19 am